nO NaME

WhAt u sEE wHat U GeT
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 موانئ من الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The DoN
V.I.P
V.I.P


عدد الرسائل : 1842
العمر : 25
الموقع : http://sado0oqi.hi5.com
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: موانئ من الحياة   الخميس يناير 10, 2008 1:30 am

موانيء من الحيــــاة..لفتني قوة ماحملتـــه..وتوقفت ..
عند كل ميناء ..وحملتها معي ..لتقفو عليها ..ربما وقفتم عليها من قبل
ستكون استذكار ..او لم تقفو..فستكون اضافة الى موانيء حياتكمـ

رب هــــواء نستنشقه... او شربة ماء نشربها
او لقمة عيش نأكلهــا..او حلاوة نتذوقهــا
او .. رب كلمة نقولهــا..
فيها الاجــــل المحتــــــوم..

(¯`•._.•( تحــورات )•._.•´¯)
بالبلاهـــة.. رميت الكلمــــة الطيبة.. وبالنفاق رمــــي العمل
الطيب.. وبالحســـــد والغيرة اخذت السمعة الطيبة.. وبالشكـــوك
اخذ رد الســـلام.. وبضحكة الذئب رمـــي الضحك..
أمـــا المبادئ الطيبة.. والمثاليات..
فرميت بالرجعية.

(¯`•._.•( مثاليات )•._.•´¯)
عندمــا تسبح مع تيار النهــــر.. فأنت بالطبع لن تواجـــه
صعوبات في الاستمـــرار..
ولكن عندمــا تسبح عكس تياره فهنـــاك الصعوبة.. هذا
تمامــا مثل الذي يريــد ان يعيش .. بمثالياته .. واخلاقـــة
في مجتمع لامثاليات له .. ولا اخلاق..

(¯`•._.•( الناس نوعان )•._.•´¯)
الناس في موقفهم من الحياة نوعــــــان:
نوع متجهـــم الوجه تؤذيك رؤيته.. وهؤلاء تسميهم المتشائمين
وهم الرمال التي تقذفها امواج القوة
نحو الشاطئ.. ومثل هؤلاء شعلة
ترى لها ضوءا.. لكنك لاتحس قربهــا دفئا.. ثم لاتلبث ان
تنطفئ..من غير ان تترك وراءها جمرة واحدة..
اما النوع الثانــي.. فأولئك الذين وعوا اسرار الحياة فأدركوا ان من
الحكمة.. الاتفكر صباحا.. ماستكون عليه مساء
وهؤلاء هم الذين تسميهم المتفائلين والذين يملؤون الدنيا
ربيعا.. وغناء.. وبناء..

(¯`•._.•( إقـتبــاس )•._.•´¯)
- من البلاغة مايعجبنـــي ..
" الطيور على اشكالها تقع ".
- من الصور ماهو احسهــا..
" صورة الكبير تصغر كلما قل نفعه ".
- من المستعصيات ماأستغربه..
" لكل داء دواء يستطب به.. الا الحماقة اعيت من يداويها ".
- من القرابات ماهو اقربهــا..
" ان القرابة لاتقرب قاطعا.. وان المودة اقرب الانساب ".

(¯`•._.•( مـعـــادن الرجــال )•._.•´¯)
الشدائد والمحن.. هي المحك الحقيقي لمعرفة
معادن الرجال.. ومعرفة مدى اخلاصهم وحبهم وتعاونهم
فعند الشدائد يعرف الاخوان .. ولكن اذا تغيرت قلوب الرجال
وانكر كل خل خله.. فكانت الخيانة لصديق العمر .. والغدر لمن
وثق به القلب .. ونقض العهد الذي يربط بين القلوب..
فانه بذلك يكون كما قال المثل.." قلب له ظهر المجن "
وهو لذلك يضرب لمن كان
بينه وبين صاحبه مودة .. واخاء..ورعايه
ثم خانه صاحبه.. وحال عن عهده.

(¯`•._.•( نبض )•._.•´¯)
- بحث طويلا عن كلمة جاهل.. فلم يعرفها حتى تعلم.
- ان تبكي على انسان فقدته فهو غير صواب..
كان بوسعك ان تبكي له قبل ان يموت
- هل وصلت الى درجة رفيعة من الحكمة والعلم
لدرجة انك لاتعرف كلمة" لا " او بالاصح لاتحب قولها.

(¯`•._.•( ترانيم وأشعــار)•._.•´¯)
ليس الشعر الا وليد الشعور..
والشعور تأثر انساني وانفعال
رؤى.. واحاسيس.. عاطفة ووجدان..
صور وتعبيرات.. الفاظ تكسو
التعبير رونقا خاصا , ونغما موسيقيا ملائما.. انه سطور لامعة
في غياهب العقل الباطن..
تمدها بذلك اللمعان ومضات الذهن ..وادراك
العقل الواعي..فلاجدال في ان الشعر
سيبقى كامنا في النفوس.. بقاء
النار وامضة تحت اركام الرماد
او كامنة في الحجر الصلد يوريها الزناد
فلا الحياة المادية الجارفة ولا التقدم العلمي
الاختراعي بمستطيعين كلاهما معا..
ان يقضيا على كينونة الشعر كتعبير مادي وفني للفكر
الانساني بكلمات والفاظ متناسقة تأثيريه
ذات ايقاع يتلاءم وموضوعيه
المواقف التي يعيشها الشاعر او يعايشها.

لكم مني كل الاحترام والتقدير

_________________


Life iS Tough






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yoyo2009.ahlamontada.com
 
موانئ من الحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nO NaME :: ساحة الحوار والريسبشن :: الحوار العام-
انتقل الى: